مشاهدة النسخة كاملة : يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر


جبل
08-07-2010, 09:22 PM
يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر

يقبل علينا شهر رمضان وينادي منادى الله عز وجل: "يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر", وبغاة الخير قلة, وبغاة الشر كثرة.
كم من طفل وامرأة, وشيخ ضعيف ومريض في أنحاء العالم ويصرخ يا باغي الخير أقبل؟ ويا باغي الشر أقصر؟ ولا مجيب ولا مغيث.
كم من طفل استصرخ طالبا النجدة من ظلم الظالمين الحقدة؟؟...
كم من شيخ بح صوته طالبا الغوث والمعين, من عتو العتاة والمتمردين؟؟...
كم من امرأة صرخت بأعلى صوتها وامعتصماه من الحاقدين والطغاة؟؟...
يا باغي الشر أقصر ولم يقصر!!

كم من ظالم طاغ, متجبر باغ, يحشد الج*** وتجيش الجيوش لتدمير القرى الآمنة وإزهاق الأرواح البريئة, وسفك الدماء الطاهرة, والتي تجري فيها ومنها كلمة التوحيد (أشهد أن إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله) خاصة دون بقية البشر, ويا باغي الشر أقصر, وكم من طاغ, متجبر متأله قائلا: {ما علمت لكم من إله غيري}, ومتفرعن متربب متعال قائلا: {أنا ربكم الأعلى} قدم على حديث الأسلحة الفتاكة لإبادة البشرية, ويا باغي الشر أقصر!!.
كم من رجل اعتدى على ما حرم الله من لواط وزنى حتى الوقوع على ذات محرم من أخت أو بنت أخ أو بنت أخت أو غيرهن من المحارم, ومنادي رمضان ينادى يا باغي الشر أقصر.
كم ممن أنتهك محارم الله فشرب الخمر وتعاطي المخدارت, وأكل مال اليتيم والأرملة والمسكين, اغتصب أرض الغير واستباح الميراث والمنادي ينادي يا باغي الشر أقصر.
كم من تارك للصلاة والواجبات باغ للشر والمحرمات مقبل على اجتراح السيئات والمنادي ينادى يا باغي الشر أقصر.


ويا باغي الخير أقبل!!

كم من مقبل على طاعة ربه, وبكل قلبه, ومتبع لسنه نبيه صلى الله عليه وسلم, ومقتف لأثر صحبه الطيبين الطاهرين, ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين, ويا باغي الخير أقبل.
كم من تارك للصلاة والزكاة رجع إلى رشده؛ فأقام الصلاة وآتى الزكاة بل تطوع وتصدق, ويا باغي الخير أقبل.
كم من فتاة أو امرأة تحجبت عن الرجال الأجانب, وتختمر حتى عن الأقارب, فلا يبدو منها وجه أو كف أو قدم, ويا باغي الخير أقبل. كم من جار أحسن إلى جاره, فلم يؤذه بقتاره, حتى تعرف له بمقداره, ويا باغي الخير أقبل.
فهل نقبل على الخير ونقتصر عن الشر؟!


وكتب الشيخ: فؤاد بن يوسف أبو سعيد