العودة   منتديات التعليم نت > منتديات التعليم المتوسط > منتدى السنة الثانية متوسط

مشاهدة نتائج الإستطلاع: في اي مادة تجدون صعوبة
رياضيات 1 100.00%
انجلزية 0 0%
المصوتون: 1. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
zizi1
موقوف
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
  zizi1 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 64 [+]
آخر تواجد : [+]
افتراضي حلول رياضيات

كُتب : [ 01-16-2014 ]

 هل تبحث عن درس أو تحضير إختبار او فرض  تمارين أو بحوث !؟

استعمل محرك بحث التعليم نت الشامل

ليساعدك للوصول الى هدفك

حل (1) و(2) و(3) من ص 59
(1) ترتيب الأعداد النسبية :
3.7 > >0> > 1.5->2.5-
(2) المسافة إلى الصفر لكل عدد
5.7 ، 6.3 ، 13.2 ، ،
(3) معاكس الأعداد هي على الترتيب
2.5 ، 0 ، 3- ،
نشاط 1 ص 60
1) إتمام الجدول
الحصيلة كتابة أخرى للحصيلة
السبت ربح3 أي (3+) (5-) + (8-)
الأحد خسر4 أي (4-) (6+)+(10-)
الإثنين خسر11أي(11-) (5-) +(6-)
الثلاثاء ربح14 أي (14+) (5+) +( 9+)
الإربعاء خسر 2 أي (2-) (12-) +(10+)
الخميس لم يربح ولم يخسرأي 0 (5-) +( 5+)
3)
الحصيلة كتابة أخرىللحصيلة
(7+)+(5+) ربح5وربح7 ربح12 12+
(4-)+(6-) خسر6 وخسر4 خسر10 10-
(3-)+(8+) ربح8 وخسر3 ربح 5 5+
(8-)+(10+) ربح10وخسر8 ربح2 2+
(7+)+(9-) ربح7 وخسر9 خسر2 2-
(4-)+(4+) ربح4 وخسر4 لم يخسر ولم يربح 0

إستنتاج قاعدة مجموع عددين نسبيين
4) 8+ ، 14- ، 3-
8+ ، 15- ، 13+


كتابة المعرفة 1 ص 63

 هل تبحث عن درس أو تحضير إختبار او فرض  تمارين أو بحوث !؟

استعمل محرك بحث التعليم نت الشامل

ليساعدك للوصول الى هدفك


رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 2 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 64 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-16-2014 ]

حل 4 ص 59
(8+) =( 3+) +(5+) ؛ (10-) =(6-) +( 4-)



نشاط 2 ص 61
(1) آ)
19فيفري 12 أفريل 20 ماي
5- 7+ 2-
ب)
19 فيفري 12 أفريل 20 ماي
(3-)=(5-)+(2+) (15+)=(7+)+(8+) (22+)=(2-)+(24+)
(5-)=(2+)+(3-) (7+)=(8+)-(15+) (2-)=(24+)-(22+)
2) آ ،ب)
الفروق المجاميع
29ديسمبر (3+)=(2-)-(1+) (3+)=(2+)+(1+)
19فيفري (5-)=(2+)-(3-) (5-)=(2-)+(3-)
12 أفريل 7+) =(8+)-(15+) (7+) =(8-)+(15+)
20ماي (2-) =(24+)-(22+) (2-)=(24-)+(22+)
جـ) إستنتاج قاعدة لطرح عدد نسبي من عدد نسبي آخر

كتابة المعرفة 2 ص 63 و ص 64

رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 3 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 64 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-16-2014 ]

إعطاء أمثلة تكتب على السبورة عن كل قاعدة



نشاط 3ص 62
1) تعيّن فواصل النقط d ,c , b ,a على مستقيم
مدرّج بعد رسمه على كراس الأنشطة
(5-) d ؛ (1-) c ؛ ( 4+) b ؛ (2+) a
9 = bd ؛ 4 = cd ؛ 3 = ac ؛ 2 = ab
2 = (2+) – (4+) = ab
3 = (1-) – (2+) = ac
4 = (5-) – ( 1-) = cd
9 = ( 5-) –( 4+) = bd

2) ed = (-30) – (-45 ) = 15




كتابة المعرفة 3 ص 64
إعطاء أمثلة عن كل قاعدة على السبورة





نشاط 4 ص 62
(1)
( 5+) +(10-) – (13+) – (6-) +(9-) = a
(5+) ( 10-) – ( 13+) –(15-) = a
(5+( + ( 10-) – ( 28-) = a
(5+) + (18-) = a
(13-) = a
(2)
( 5+) + (10+) + (13-) + (6-) + (9-) = a
(5+) + (10+) + ( 13-) + (15-) = a
(5+) +( 10+) + ( 13-) + (15-) = a
(5+) + (18-) = a
(13-) = a


(3)
13 = f ؛ e = -16 ؛ d = 5 ؛ c = -11




كتابة المعرفة 4 ص 64 وص 65
حل تمرين 3 ص 68
آ) 20+ ، ب) 10+ ، جـ) 11- ، د) 1- ، هـ) 5.2+
و) 4.7-
حل تمرين 4 ص 68
آ) 2.9- ، ب) 90- ، جـ) 13.1+ ، د) 20.2+ ،
هـ ) 35.8- ، و) 15.4+

حل تمرين 13 ص 69
7+ = (2+) + ( 5+) = ( 2-) – ( 5+)
6- =(8-) +( 2+) = ( 8+) – (2+)
2+ = (5+) + ( 3-) = ( 5-) – (3-)

13+ = (2+) + ( 11+) = ( 2-) – (11+)
7- = (5-) + ( 2-) = ( 5+) – ( 2- )
4- = (3+) + ( 7-) = ( 3-) – ( 7- )
حل تمرين 14 ص 69
(3+) =(1.25+) + (1.75+) =(1.25-) –(1.75
8.7-=(3.8+)+(12.5-)=(3.8-) –(12.5-)
7+ = (4+) +(3+) = ( 4-) – ( 3+)

20- =(6.01+)+(26.01-)=(6.01-)-(26.01-)
0 = (42+) +(42-) = (-42) – (42-)
2+ = (2+) +0 = (2-) – 0
حل تمرين 19 ص 70
bc = (+4) – (-2) = (+4) + (+2) = 6
ad = (+3) – (-3) = (+3) + (+3) = 6
ac = (+4) – (-3) = (+4) + (+3) = 7
ab = (-2) – (-3) = (-2) +( +3) = 1

رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 4 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 64 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-16-2014 ]

نشاط (1) ص 54
الجزء (3) ص 54
آ) رسم
ب) ضلعان متقابلان في متوازي أضلاع
* لنفس السبب
AD = DC = CB = AB
معيّن
الجزء (4) ص 55
آ) رسم
ب) [AC] .....(1)
[AC] ......(2)
نستنتج أن (BD) (AC)
الجزء (5) ص 55
آ) رسم
ب) 180° = =
الخاصة : إذا توازى مستقيمان مقطوعان بقاطع فإن كل زاويتين داخليتين واقعتين في نفس الجهة بالنسبة لهذا القاطع متكاملتان
90° =
90° = =
المعيّن ABCD هو مربع



كتابة في البيت تعريف 2 و الخاصية 3 و4 ص 58
وتعريف 3 و الخاصية 5 ص 59
مناقشة نشاط (2) و ( 3) ص 51
(2) 15
(3) 12


نشاط (3) ص 55
(1)
آ) نقل الشكل على ورقة بيضاء
ب) القص ثم اللّصق
جـ) المثلثان ADH , CBG متطابقان
الشكل الناتج مستطيل
(2)
آ) 44 = 1 × 11 = A1
ب) 44 = 4 ×11 = A2
جـ) 44 = A2 = A1




كتابة القاعدة و الملاحظة ص 59
حل تمرين 8 ص 63
1) رسم مثلث
2) O منتصف [BC] ....(من المعطيات)
O منتصف [AA'] ( لأن A وA' متناظرتان بالنسبة إلى O)
القطران متناصفان في الرباعي ABA'C فهو متوازي أضلاع

حل تمرين 9 ص 63
1) رسم متوازي أضلاع
2) إنشاء E
3) إثبات أن ACEB متوازي أضلاع
(CE) // (AB) ..............(1)
AB = CD (ضالعان متقابلان في متوازي أضلاع)
( E ، D متناظرتان بالنسبة إلى C )
نستنتج أن : AB = CE ......(2)
من (1) و(2) ينتج أن : ACEB متوازي أضلاع

حل تمرين 10 ص 63
= 180° + إذن (DC) // (AB) خاصية
180° = + إذن (BC ) // ( AD) خاصية
إذن الرباعي ABCD متوازي أضلاع
حل تمرين 13 ص 63
1) نقل الشكل
2) الرسم
إنشاء المستطيل ABCD

حل تمرين 14 ص 63
1) الرسم
2) إثبات الرباعي ABCD معيّن
AB = BD = AD
BD = BC = CD إذن AB =BC = CD = AD
فالرباعي ABCD معيّن
3) حساب أقياس زوايا هذا المعيّن
60° = =
120° = 60° + 60° = =

حل تمرين 16 ص 63
OC = OA ; OD = OB
45° = ؛ 90° = =
BOA; COB ; DOC ; AOD مثلثات قائمة ومتساوية الساقين

حل تمرين 22 ص 64
1) 18.9 ، 2) cm 3.2 = h'

حل تمرين 23 ص 64
Cm 18.8 = AB ، 19.24 مساحة متوازي الأضلاع ABCD
حل تمرين 32 ص 66
1و2) رسم الشكل
M
B / / A



/ /
C N D
3) نبيّن أن الرباعي AMND معيّن
لدينا (AB) // (DC) وM نقطة من [AB] وN نقطة من [DC] إذن (DN) // (AM) ........(1)
ولدينا M منتصف [AB] و N منتصف [DC] إذن
AM = DN .................(2)
من (1) و (2) ينتج أن الرباعي AMND فيه ضلعان متقابلان و متوازيان واهما نفس الطول فهو متوازي أضلاع
وبما أن AM=AD لأن AB =AD فالرباعي AMND معيّن
4) نبيّن أن (AN] منصف
لدينا (MN) // (AD) و (AN) قاطع لهما إذن
= .......بالتبادل الداخلي ...(1)
ولدينا المثلث MAN متساوي الساقين في M إذن
= ......(2)
من (1) و (2) ينتج أن = وهما زاويتان متجاورتان إذن (AN] منصف
5) البرهان على أن المثلث AND متقايس الأضلاع
المثلث AND فيه DA = DN إذن =
وبما أن 180° = + +
أي 180° = + 120° ومنه 120° -180° =
إذن 60° = فالمثلث AND فيه
60° = = = فهو متقايس الأضلاع

رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 5 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 64 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-17-2014 ]

اين ردودكم يلا اجيب اخرى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حلول رياضيات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Google PageRank Checker

الساعة الآن 10:12 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir