العودة   منتديات التعليم نت > منتديات التعليم المتوسط > منتدى السنة الثانية متوسط

 هل تبحث عن درس أو تحضير إختبار او فرض  تمارين أو بحوث !؟

اشترك في القائمة البريدية للتعليم نت عن طريق اضافة ايميلك في الحقل الموجود تحت

مشاهدة نتائج الإستطلاع: في اي مادة تجدون صعوبة
رياضيات 1 100.00%
انجلزية 0 0%
المصوتون: 1. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
رقم المشاركة : ( 1 )
zizi1
موقوف
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
  zizi1 غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 63 [+]
آخر تواجد : [+]
افتراضي حلول رياضيات

كُتب : [ 01-16-2014 ]

حل (1) و(2) و(3) من ص 59
(1) ترتيب الأعداد النسبية :
3.7 > >0> > 1.5->2.5-
(2) المسافة إلى الصفر لكل عدد
5.7 ، 6.3 ، 13.2 ، ،
(3) معاكس الأعداد هي على الترتيب
2.5 ، 0 ، 3- ،
نشاط 1 ص 60
1) إتمام الجدول
الحصيلة كتابة أخرى للحصيلة
السبت ربح3 أي (3+) (5-) + (8-)
الأحد خسر4 أي (4-) (6+)+(10-)
الإثنين خسر11أي(11-) (5-) +(6-)
الثلاثاء ربح14 أي (14+) (5+) +( 9+)
الإربعاء خسر 2 أي (2-) (12-) +(10+)
الخميس لم يربح ولم يخسرأي 0 (5-) +( 5+)
3)
الحصيلة كتابة أخرىللحصيلة
(7+)+(5+) ربح5وربح7 ربح12 12+
(4-)+(6-) خسر6 وخسر4 خسر10 10-
(3-)+(8+) ربح8 وخسر3 ربح 5 5+
(8-)+(10+) ربح10وخسر8 ربح2 2+
(7+)+(9-) ربح7 وخسر9 خسر2 2-
(4-)+(4+) ربح4 وخسر4 لم يخسر ولم يربح 0

إستنتاج قاعدة مجموع عددين نسبيين
4) 8+ ، 14- ، 3-
8+ ، 15- ، 13+


كتابة المعرفة 1 ص 63

رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 2 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 63 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-16-2014 ]

حل 4 ص 59
(8+) =( 3+) +(5+) ؛ (10-) =(6-) +( 4-)



نشاط 2 ص 61
(1) آ)
19فيفري 12 أفريل 20 ماي
5- 7+ 2-
ب)
19 فيفري 12 أفريل 20 ماي
(3-)=(5-)+(2+) (15+)=(7+)+(8+) (22+)=(2-)+(24+)
(5-)=(2+)+(3-) (7+)=(8+)-(15+) (2-)=(24+)-(22+)
2) آ ،ب)
الفروق المجاميع
29ديسمبر (3+)=(2-)-(1+) (3+)=(2+)+(1+)
19فيفري (5-)=(2+)-(3-) (5-)=(2-)+(3-)
12 أفريل 7+) =(8+)-(15+) (7+) =(8-)+(15+)
20ماي (2-) =(24+)-(22+) (2-)=(24-)+(22+)
جـ) إستنتاج قاعدة لطرح عدد نسبي من عدد نسبي آخر

كتابة المعرفة 2 ص 63 و ص 64

رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 3 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 63 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-16-2014 ]

إعطاء أمثلة تكتب على السبورة عن كل قاعدة



نشاط 3ص 62
1) تعيّن فواصل النقط d ,c , b ,a على مستقيم
مدرّج بعد رسمه على كراس الأنشطة
(5-) d ؛ (1-) c ؛ ( 4+) b ؛ (2+) a
9 = bd ؛ 4 = cd ؛ 3 = ac ؛ 2 = ab
2 = (2+) – (4+) = ab
3 = (1-) – (2+) = ac
4 = (5-) – ( 1-) = cd
9 = ( 5-) –( 4+) = bd

2) ed = (-30) – (-45 ) = 15




كتابة المعرفة 3 ص 64
إعطاء أمثلة عن كل قاعدة على السبورة





نشاط 4 ص 62
(1)
( 5+) +(10-) – (13+) – (6-) +(9-) = a
(5+) ( 10-) – ( 13+) –(15-) = a
(5+( + ( 10-) – ( 28-) = a
(5+) + (18-) = a
(13-) = a
(2)
( 5+) + (10+) + (13-) + (6-) + (9-) = a
(5+) + (10+) + ( 13-) + (15-) = a
(5+) +( 10+) + ( 13-) + (15-) = a
(5+) + (18-) = a
(13-) = a


(3)
13 = f ؛ e = -16 ؛ d = 5 ؛ c = -11




كتابة المعرفة 4 ص 64 وص 65
حل تمرين 3 ص 68
آ) 20+ ، ب) 10+ ، جـ) 11- ، د) 1- ، هـ) 5.2+
و) 4.7-
حل تمرين 4 ص 68
آ) 2.9- ، ب) 90- ، جـ) 13.1+ ، د) 20.2+ ،
هـ ) 35.8- ، و) 15.4+

حل تمرين 13 ص 69
7+ = (2+) + ( 5+) = ( 2-) – ( 5+)
6- =(8-) +( 2+) = ( 8+) – (2+)
2+ = (5+) + ( 3-) = ( 5-) – (3-)

13+ = (2+) + ( 11+) = ( 2-) – (11+)
7- = (5-) + ( 2-) = ( 5+) – ( 2- )
4- = (3+) + ( 7-) = ( 3-) – ( 7- )
حل تمرين 14 ص 69
(3+) =(1.25+) + (1.75+) =(1.25-) –(1.75
8.7-=(3.8+)+(12.5-)=(3.8-) –(12.5-)
7+ = (4+) +(3+) = ( 4-) – ( 3+)

20- =(6.01+)+(26.01-)=(6.01-)-(26.01-)
0 = (42+) +(42-) = (-42) – (42-)
2+ = (2+) +0 = (2-) – 0
حل تمرين 19 ص 70
bc = (+4) – (-2) = (+4) + (+2) = 6
ad = (+3) – (-3) = (+3) + (+3) = 6
ac = (+4) – (-3) = (+4) + (+3) = 7
ab = (-2) – (-3) = (-2) +( +3) = 1

رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 4 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 63 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-16-2014 ]

نشاط (1) ص 54
الجزء (3) ص 54
آ) رسم
ب) ضلعان متقابلان في متوازي أضلاع
* لنفس السبب
AD = DC = CB = AB
معيّن
الجزء (4) ص 55
آ) رسم
ب) [AC] .....(1)
[AC] ......(2)
نستنتج أن (BD) (AC)
الجزء (5) ص 55
آ) رسم
ب) 180° = =
الخاصة : إذا توازى مستقيمان مقطوعان بقاطع فإن كل زاويتين داخليتين واقعتين في نفس الجهة بالنسبة لهذا القاطع متكاملتان
90° =
90° = =
المعيّن ABCD هو مربع



كتابة في البيت تعريف 2 و الخاصية 3 و4 ص 58
وتعريف 3 و الخاصية 5 ص 59
مناقشة نشاط (2) و ( 3) ص 51
(2) 15
(3) 12


نشاط (3) ص 55
(1)
آ) نقل الشكل على ورقة بيضاء
ب) القص ثم اللّصق
جـ) المثلثان ADH , CBG متطابقان
الشكل الناتج مستطيل
(2)
آ) 44 = 1 × 11 = A1
ب) 44 = 4 ×11 = A2
جـ) 44 = A2 = A1




كتابة القاعدة و الملاحظة ص 59
حل تمرين 8 ص 63
1) رسم مثلث
2) O منتصف [BC] ....(من المعطيات)
O منتصف [AA'] ( لأن A وA' متناظرتان بالنسبة إلى O)
القطران متناصفان في الرباعي ABA'C فهو متوازي أضلاع

حل تمرين 9 ص 63
1) رسم متوازي أضلاع
2) إنشاء E
3) إثبات أن ACEB متوازي أضلاع
(CE) // (AB) ..............(1)
AB = CD (ضالعان متقابلان في متوازي أضلاع)
( E ، D متناظرتان بالنسبة إلى C )
نستنتج أن : AB = CE ......(2)
من (1) و(2) ينتج أن : ACEB متوازي أضلاع

حل تمرين 10 ص 63
= 180° + إذن (DC) // (AB) خاصية
180° = + إذن (BC ) // ( AD) خاصية
إذن الرباعي ABCD متوازي أضلاع
حل تمرين 13 ص 63
1) نقل الشكل
2) الرسم
إنشاء المستطيل ABCD

حل تمرين 14 ص 63
1) الرسم
2) إثبات الرباعي ABCD معيّن
AB = BD = AD
BD = BC = CD إذن AB =BC = CD = AD
فالرباعي ABCD معيّن
3) حساب أقياس زوايا هذا المعيّن
60° = =
120° = 60° + 60° = =

حل تمرين 16 ص 63
OC = OA ; OD = OB
45° = ؛ 90° = =
BOA; COB ; DOC ; AOD مثلثات قائمة ومتساوية الساقين

حل تمرين 22 ص 64
1) 18.9 ، 2) cm 3.2 = h'

حل تمرين 23 ص 64
Cm 18.8 = AB ، 19.24 مساحة متوازي الأضلاع ABCD
حل تمرين 32 ص 66
1و2) رسم الشكل
M
B / / A



/ /
C N D
3) نبيّن أن الرباعي AMND معيّن
لدينا (AB) // (DC) وM نقطة من [AB] وN نقطة من [DC] إذن (DN) // (AM) ........(1)
ولدينا M منتصف [AB] و N منتصف [DC] إذن
AM = DN .................(2)
من (1) و (2) ينتج أن الرباعي AMND فيه ضلعان متقابلان و متوازيان واهما نفس الطول فهو متوازي أضلاع
وبما أن AM=AD لأن AB =AD فالرباعي AMND معيّن
4) نبيّن أن (AN] منصف
لدينا (MN) // (AD) و (AN) قاطع لهما إذن
= .......بالتبادل الداخلي ...(1)
ولدينا المثلث MAN متساوي الساقين في M إذن
= ......(2)
من (1) و (2) ينتج أن = وهما زاويتان متجاورتان إذن (AN] منصف
5) البرهان على أن المثلث AND متقايس الأضلاع
المثلث AND فيه DA = DN إذن =
وبما أن 180° = + +
أي 180° = + 120° ومنه 120° -180° =
إذن 60° = فالمثلث AND فيه
60° = = = فهو متقايس الأضلاع

رد مع اقتباس
 رقم المشاركة : ( 5 )
zizi1
موقوف

zizi1 غير متواجد حالياً
رقم العضوية : 41720
تاريخ التسجيل : Sep 2013
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الجزائر
عدد المشاركات : 63 [+]
آخر تواجد : [+]
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

كُتب : [ 01-17-2014 ]

اين ردودكم يلا اجيب اخرى

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حلول رياضيات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Google PageRank Checker

الساعة الآن 03:57 PM.
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir